الرئيسية / برج الجوزاء

برج الجوزاء

الملف الشخصي لبرج الجوزاء حظك اليوم لبرج الجوزاء ,خصائص برج الجوزاء , توقعات برج الجوزاء الشهرى , صفات برج الجوزاء , التعامل مع امرأة برج الجوزاء , توافق برج الجوزاء مع باقي الابراج

يتم تحديث الابراج يومياً الساعة 12 ليلاً
حظك اليوم برج الجوزاء الخميس 23 مارس 2017

برج الجوزاء

مهيناً: إذا أردت تحقيق شيء رائع فهو يحصل اليوم. الحظ ينير طريقك لاتخاذ قرارات مهنية على جانب كبير من الأهمية

عاطفياً: يمنحك الشريك الكثير من الأمل في نقلة مهمة على صعيد حياتك العاطفية

صحياً: الأيام الباردة تسبب الكثير من عوارض الزكام وغيره، فتحاش الصقيع قدر الإمكان

لمتابعه باقى الابراج اضغط هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقعات شهر مارس الجوزاء

توقعات شهر مارس برج الجوزاء

انشغالات متنوعة باستطاعتك التحكم في مجرى الامور شرط التحلي بروح المسؤولية وحسن التنظيم. انه شهر ثقيل بواجباته وشؤونه وشجونه، فنظرة سريعة الى سمائك تشير الى وجود غيوم فلكية ضاغطة ومتطلبة لكنها ليست سلبية. تتحدث الشمس في برج العقرب حتى تاريخ 21عن انشغالات يومية تسهل احيانًا وتصعب احيانًا اخرى. قد تحمل الاسابيع الثلاثة الاولى تراجعًا صحيًا او وعكة عابرة لكنها تجعلك تعيد النظر في أولوياتك، لذلك فقد تتخلل هذا الشهر زيارة لطيبب او اتطلاقة لبرنامج رياضي نشيط. حان الوقت لتهتم بأسلوب حياتك اليومي، فعلى الرغم من كثرة الانشغالات باستطاعتك تخصيص وقت مميز للاهتمام بمتطلباتك الخاصة. تكتشف الكثير من الاخطاء المرتكبة يوميًا بحق راحتك، فلا تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة لتصحيحها. اما بالنسبة الى عملك اليومي فهو ليس بالمستحيل، لكنه يشعرك بالتعب وكأنه يستحوذ على كل وقتك وطاقتك. من المستحسن ان تحسن ترتيب جدول اعمالك وان تولي الاولويات وقتًا كافيًا، خذ وقتا للتفكير لكن لا تتأخر عن التزاماتك. حضّر لعملك مسبقا ولا تلفت الانظار الى مساوئك. قد يحالفك الحظ بفرصة عمل جديد او بعمل اضافي على الهامش، القرار يعود لك، المهم ان تبقى على حسن ادائك وصورتك لدى الاخرين ولا سيما المسؤولين منهم، فالشهر المقبل سيكون صعبًا وانت بحاجة الى التقييم الايجابي لادائك. اما بالنسبة الى الاسبوع الاخير من الشهر حيث تكون الشمس في برج القوس، فالظروف تكون معاكسة ومربكة

شخصية برج الجوزاء

شخصية برج الجوزاء

البراعة هي شعار هذا البرج المزدوج. هناك جانبان في شخصيته فهو سريع البديهة وحاد الذكاء وفي الجانب الآخر نجد فيه شخص حساس. من جهة، يمكن أن تراه غزلي، إجتماعي، منفتح ومرح ومن جهة أخرى يمكن أن تجد هذا البرج الهوائي تأملي، جدي، عصبي ومتردد. في كل الأحوال، يستطيع التأقلم مع كل الظروف وهو بالطبع سيكون من أروع الأشخاص الذين تعرفت عليهم في حياتك ومعه لن تشعر بالملل أبدا.

نقاط القوة: يحب المعرفة، قادر على تبادل الأفكار، حنون، يتكيف مع أي وضع

نقاط الضعف: عصبي، متقلب في الحب، عديم التركيز، فوضوي

العلامات الكاريزمية: صغير البنية، عيناه جذابتان، لبق، سريع البديهة، مرن

ما يحب: المجلات والكتب، الموسيقى، المدونات، التنزه، الدردشة

ما يكره: التكرار، الروتين، الوحدة القيود

بيئته المفضلة: المتاحف، أي مكان مزدحم بالناس، الدردشة، المكتبات

امرأة برج الجوزاء

امرأة برج الجوزاء

صاحبة شخصية مرحة وتشع بالحيوية، نادراً ما تجدها حزينة أو متطلبة، لها حضور يُدخل الفرح لقلوب الحاضرين وإن كان بشكل مؤقت.

الجوزائية متـقلبة، أنانية قليلا وحريصة كثيرا على أشيائها وممتـلكاتها، وهي أيضا اقتصادية إلى حد البخل في بعض الأحيان بالرغم من كونها انسانة مضيافة وتحرص على أن يكون بيتها مفتوحاً، لا ندري ان كان هذا كرماً ؟! ربما هو كرم مدروس بدقة، انها تستطيع القيام بأكثر من أمر سويا لأنها لا تعترف بالتعب وليست من ذاك النوع الذي يتأفف ويشتكي، في بداية سنوات الشباب تـكون انسانة رومانســـية حالمة لا تفارق الابتسامة شفتيها، لكن وبعد سنواتٍ قليلة تبدو كأنها إنسانة جديدة فتصبح واقعية أكثر، جديّـة، تحلل الأمور وتميل لتفسير الأشياء، إنها انسانة مرحة مسلية سريعة ودقيقة الملاحظة تحب حفظ الأشعار وقراءة الفلسفة والخوض في المواضيع السياسة، وهي بالإضافة لذلك ربة منزل ممتازة، وسيدة صالون من الدرجة الأولى، أعصابها غالباً متوترة وأما مخاوفها فكثيرة وكذلك هي هواياتها ومجالات ابداعها.

الجوزائية انسانة اجتماعية تعتـقد أحيانا أنها لن تـُغرم أبداً، لكن وفي حقيقة الأمر ان هذه المرأة حلوة المعشر عاطفية بشدة، ومتأججة المشاعر إذا ما التقت بالرجل الملائم المتحرر والمسؤول والذي يستطيع أن يُرضي عقلها وقلبها بالاضافة الى جسدها معاً، إذا أحبت قدمت الاخلاص والتضحية ووقفت بجانب حبـيـبها وقفة جدية جريئة ومسؤولة، انها تـشجعه وتمدُ له أيدي المساعدة دون أن تدعه يشعر وكأنه اتكالي، أكثر الجوزائيات المتزوجات سيدات بيت من الطراز الأول فالمرأة الجوزائية تحب الاهتمام في بيتها وتسعى لأن يبقى نظيفاً ولافتاً، فتضيف كل يوم لمسة جديدة عليه تذكرك من خلالها أن المرأة هي الأنوثة قبل أي شيء، من الأمور التي ترضى عنها لكنها تخشاها في الوقت نفسه الأمـومة، لكنها أم ممتازة في كل الأحوال تعامل أولادها كالأصدقاء ولا تقوم بفرض القيود والأنظمة الصارمة عليهم، وتـكون حازمة حيناً ومتساهلة أحيانا أخرى، وهي محظوظة لأنها قادرة على امتلاك مشاعر أولادها الذين تراهم جالسين قربها ناظرين إليها، مستمتعين بأحــاديــثـها، هذه المرأة لا تبخل بأن تمد يد المساعدة قدر ما استطاعت، عيبها هو قلة صبرها، لذلك عليها أن تعوّد نفسها على الاستـقرار كي لا تبقى دائمة الدوران في حلقة مفرغة، لكن مهما تكن سيئاتها فلها فضائل كثيرة انها امرأة مثيرة ومسلية

رجل برج الجوزاء

رجل برج الجوزاء

يكفي أن الوقت معه يمر كلمح البصر، وأنه لا يعرف الرتابة والملل، وإذا نطق كلمة أحبك لزوجته، نطقها لعشرات الأسباب وبكل اللهجات، يدعوها الى المطاعم أو المسارح أو دور اللهو أو المتاحف أو حتى الشواطئ والجبال وأماكن أخرى كثيرة لا تخطر على بالها قط بطرق طريفة وجديدة، يتحدث معها في كل الأمور وعن كل المواضيع لأنه يعرف الكثير فهو انسان متطلع ومثقف يكاد لا يجهل شيئا ..من ناحية أخرى قد يخرج رجل الجوزاء من البيت بنية الرجوع بعد ساعة لكنه يقضي أياما خارجه ويبدو أحيانا مشغولا يفكر طيلة الوقت ونظراته تائهة لا وجود له بالبيت الا بجسده مما يجعل زوجته محتارة متسائلة تفكر بألف احتمال وتحسب لألف حساب.

رجل الجوزاء سواء كان حبيبا صديقا أو زوجا، يتميز بالذكاء والمرح والاثارة، لكنه سريع الضجر وشخصيته هوائية متقلبة، إذا أهمل أصدقائه ونسيهم فلا يكون السبب وراء ذلك قلة الوفاء لهم انما هناك تغيرات تطرأ على حياته ونفسيته فتجعله متعطشا لنمط حياة جديد، ولهذا السبب أيضا من الصعب عليه التعلق بماضيه سواء كان هذا الماضي عبارة عن ذكريات أو أماكن أو أشياء أخرى.

يكره هذا الرجل العزلة والوحدة لفترات طويلة، ويُفضل مخالطة مستويات مختلفة من البشر، إنه متحدث لبق ودقيق الملاحظة يضفي جوا من المرح والسرور على جلساته، ولو خُـيّر لاختار أن يتزوج أكثر من مرة، ولأن الأمر ليس بهذه السهولة يستعيض عنه بأشياء أخرى فيمثلك مثلا أزواجا من البيوت والسيارات والهوايات الخ، هذه الازدواجية تظهر كذلك في قضايا المال، فهو يبدو سخيا لأبعد الحدود تارة وبخيلا لدرجة الشح تارة أخرى.

رجل الجوزاء انسان محبوب من قبل الأطفال عامة ومن قبل أطفاله بشكل خاص، تربطه بهم علاقات قوية وحميمة تقوم على الثقة والصراحة وتبادل الآراء وكذلك المعلومات، ومن سيئاته القليلة كأب الفشل في فرض النظام واطلاق الكثير من الوعود التي يستصعب تحقيقها، وتسيء حدة لسانه لكرامة أطفاله في بعض الأحيان لكنه يملك طيبة قلب غالبا ما تغفر له أخطاءه.

انه رجل قليل الغيرة لابتعاده عن حب التملك، الحب في رأيه يتخطى مفهوم الارتباط الجسدي، إنه مشاركة روحية وعقلية وجسدية معاً، يمتلك جاذبية في المناسبات لا يمكن مقاومتها، يكره ملاحقة الفرص لكنه يقبلها بطيب خاطر ان أتت بدون عناد.

طفل برج الجوزاء

طفل برج الجوزاء

علينا أن لا ننسى بأن مولود الجوزاء مسيّر من كوكب عطارد (مركوري)، وبأن قدماء الإغريق كانوا يرسمون آلهتهم مركوري بجناحين في قدميه وخوذة فضية على رأسه، ان هذه الصورة الرمزية تتشابه إلى حدّ ما مع صورة أطفال برج الجوزاء من كلا الجنسين، وإذا ما شذ أحدهم عن هذه القاعدة فهذا بسبب تأثيرات فلكية ليست لها علاقة ببرج الجوزاء.

طفل الجوزاء هو عنوان الحركة الدائمة ورمز الفضول المستمر، ولهذا فان أمه تحتاج إلى أضعاف الصبر الذي تحتاجه أي أم أخرى مكلفة بتربية طفلها، وعلاوة على هذا الصبر فان أم طفل الجوزاء تحتاج للعافية البدنية كي تستطيع مجاراته واللحاق به من مكان لآخر، فهو سريع التنقل لدرجة تجعله يبدو وكأنه في مكانين مختلفين بالوقت ذاته، لقد حاول الخبراء معالجة هؤلاء الأطفال فصنعوا لأجلهم وسائل مختلفة كالأحزمة وكذلك الأقفاص وغيرها من الأشياء، ولكن من الصعب أن يلجم طفل الجوزاء أو يسجن، إنه عدو الجمود والهدوء ويكره الأماكن الضيقة بشكل كبير، يهوى الحركة واللعب ويحب وجود الناس والأماكن الفسيحة ويعشق الدمى الكثيرة، وينجح في خلق جو مشحون بالضجيج والحيوية من حوله فيحقق إثبات لوجوده، إن تغيير صفاته التي هي أساس طبيعته أمرا مستحيلا على الرغم مما يُبذل من جهود في سبيل ذلك، ومع هذا يبقى واجب الأهل محاولة تعويد طفلهم بكافة الطرق والوسائل على الاسترخاء الهدوء الثبات والتمهل قدر استطاعتهم وذلك منذ بداية مراحل طفولته.

إلى جانب هذا يتمتع طفل الجوزاء بنضجه المبكر وحبه للاستطلاع ويتميز بردود فعل سريعة، ويعد من أكثر الأطفال سرعة في تعلم القراءة وأمهرهم في القدرة على الحفظ وأجودهم في مهارة الإلقاء، يداه الحساستان معبرتان ويصلحان بصورة خاصة لعدد من الأعمال كالجراحة وطب الأسنان وكذلك صناعة الساعات، يملك استعدادا خاصا للبدء بتعلم اللغات الأجنبية، ولا يواجه صعوبة في إتقانها بالصغر إذا منح الفرصة، ويظهر لديه أيضا الميل الميل للأعمال الميكانيكية ويجد في ممارستها بشكل عملي متعة كبيرة.

طفل الجوزاء يحب التقليد والتحريف، فهو يقلد الأشخاص المحيطين به بروح مرحة ساخرة، ويُحرّف الوقائع والحقائق ويلونها بشيء من خياله الشاسع، يتهمه البعض بالكذب فيصرون على معاقبته، لكن هذا الكذب ليس الا قليلا من التحوير أو التلوين كما قلنا، منزله يكمن في أحلامه وتخيلاته التي لا يمكن حصرها، وكثيرا ما يقع فريسة لها فيُصدق تماما ما يحلم به، إن صده وعقابه لا يُجدي نفعا، ومن الأفضل اتباع الأساليب التربوية الإيجابية معه كتشجيعه مثلا على الاجابة الصحيحة من دون أية زيادة أو نقصان.

خصائص برج الجوزاء

خصائص برج الجوزاء

الرمز التوأم الألوان المفضلة الأخضر
العنصر الهواء البرج الصيني الحصان
المجموعة عاطفي مباشر منفتح الكوكب المؤثر عطارد – ماركور
القطبية ايجابي الجودة متغير
البيت المؤثر الثالث(بيت التواصل) البرج المعاكس برج القوس
احجار الحظ الكريمة الأغاث الأصفر – العقيق المعدن الزئبق
يوم الحظ الأربعاء ارقام الحظ 5, 14, 23, 32, 41, 50
فترة البرج 21 مايو ( أيار)– 20 يونيو (حزيران) مواليد العشرية الأولى منمن 21 أيار إلى 31 أيار
مواليد العشرية الثانية من 1 إلى 11 حزيران مواليد العشرية الثالثة من 12 إلى 21 حزيران

الأصدقاء والعائلة لبرج الجوزاء

الأصدقاء والعائلة لبرج الجوزاء

الجوزاء شخص اجتماعي ويحب قضاء الوقت مع الأهل والأصحاب. يحب أجواء البيت تارة وتارة أخرى يفضل الخروج وقضاء الوقت في الهواء الطلق وفي الحالتين يكون ودود ومسلي. من يتفهم عقليته وحبه للتغيير والتجديد، سيحظى بعلاقة طويلة الأمد معه. التواصل هو أهم ما يبحث عنه في الآخرين فهو يهوى المحادثات والنقاشات وأخذ العبر. في حال انقطاع الكلام بينه وبين الشخص الآخر، يصيبه الملل ويفقد الرغبة. العائلة في أولوياته بالإضافة الى الصداقات ولكل منهما معزة خاصة في قلبه. المسؤوليات العائلية تشكل تحدي بالنسبة إليه ولكنه يعمل على انجازها على أكمل وجه.

حياته المهنية والمالية لبرج الجوزاء

حياته المهنية والمالية الجوزاء

المهن الأنسب له هي تلك التي تتطلب التفكير وتشغيل العقل. أنا أفكر هو شعاره. الجوزاء شخص مبتكر ويميل الى مجال الأدب. يبحث عن الأعمال التي فيها تحدي وحركة كي لا يصيبه الملل.

المهن التي تتلائم معه تشمل المحاورة، التعليم، الصحافة، الكتابة، المحاماة والإعاظة. ينجذب الى كل ما يمنحه فرصة الكلام والتعبير عن الرأي. التسويق خيار جيد أيضا بالنسبة إليه. لا تتعجب إن وجدت كل وسائل الإتصال من حوله كالهواتف والحاسوب وغيرها. يبرع هذا البرج دائما في عرض الأفكار الجديدة واقتراح الحلول المناسبة للمشاكل كافة.

الإختيار بين الملذات وبين ما يمليه عليه عقله أمر صعب بالنسبة إليه. المال بالنسبة إليه شر لا بد منه ويعيش في قلق دائم وحيرة بخصوص كيفية تأمينه. لا يدقق كثيرا في دفتر شيكاته ولكن يحاول إبقاء الأمور تحت السيطرة وذلك بفضل المرونة التي يمتلكها.

الحب لبرج الجوزاء

الحب لبرج الجوزاء

علاقة الحب معه ممتعة للغاية وفيها تحديات كبيرة، فالجوزاء شخص مفعم بالحيوية. يركز كثيرا على الكلام الذي يسبق أي نقطة فاصلة في حياته وعندما يتعلق الأمر بالعقل، يفكر بكل منطق. بأسلوبه الغزلي والسلس، يتعرف الجوزاء على مختلف الأشخاص في آن واحد ليختار في الآخر الأنسب له فكريا. يحب إختبار النشاط والحيوية والتحفيز ليشعر بالإكتفاء. عندما يجد الشخص المناسب، يلتزم معه الى الأبد.

الصحة لبرج الجوزاء

الصحة لبرج الجوزاء

التوتر والتنوع الذي يتمتع به مولود برج الجوزاء يجعله يعاني الصداع وبعض الألم في الرأس ودائماً ما يعاني الشخص الجوزاء من متاعب في الجزء العلوي من الجسم كالصدر والأكتاف و ذلك ناتج عن الملل وبعض الأمور النفسية التي تجعله يشعر ببعض الألم في مختلف أنحاء الجسد . كما أن على مولود الجوزاء أن ينتبه إلي جهازه العصبي وإن يحافظ على التوازن النفسي الذي يفتقده في معظم الأحيان , لذلك تتلخص النصائح الطبية لمولود برج الجوزاء في أن يبتعد عن التدخين والقهوة والسهر وأي شئ يُرهق جهازه العصبي .

يحتاج مولود برج الجوزاء إلى أن ينتبه إلى التوتّر الذي يمكن أن ينتابه، فهو يؤثِّر سلباً في الجزء العلوي من الجسم (الأكتاف والصدر)، ويصيبه بالتشنُّج. مولود الجوزاء يعانى غالباً من أمراض الصداع والأمراض النفسية الناتجة عن الملل وعندما تسوء الأمور يشعر بالآلام في مختلف أنحاء جسده. لذلك فمن الضرورى أن يتنبه إلى جهازه العصبى حتى يحافظ على توازنه النفسى، كما يجب عليه تجنب السهر والتدخين وعليه أن يتحين الفرص للابتعاد عن صخب المدينة والانطلاق فى الهواء الطلق وهذه الأمور ستساعده كثيراً في الحفاظ على صحته.