الرئيسية / برج الدلو

برج الدلو

الملف الشخصي لبرج الدلو , حظك اليوم لبرج الدلو ,خصائص برج الدلو , توقعات برج الدلو الشهرى , صفات برج الدلو , التعامل مع امرأة برج الدلو , توافق برج الدلو مع باقي الابراج

يتم تحديث الابراج يومياً الساعة 12 ليلاً
حظك اليوم برج الدلو الخميس 23مارس 2017

برج الدلو

مهنياً: حاول تنظيم أولوياتك في العمل، فهذا يفيدك كثيراً ويسهّل مهمتك أكثر مما كنت تتصور

عاطفياً: إخف جانبك السلبي أمام الشريك كلما واجهت ضغوطاً في حياتك العملية. فهو لن يتحمل منك ذلك طويلاً

صحياً: أنى توجهت هذه الأيام رأيت الناس يمارسون الرياضة، فلم لا تتشبه بهم؟

لمتابعه باقى الابراج اضغط هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقعات شهر مارس برج الدلو

توقعات شهر مارس برج الدلو

لا للانفعال والتوتر يتطلّب هذا الشهر تنسيقًا تامًا وواضحًا بين مختلف الواجبات والارتباطات. تنذرك الكواكب بأن شهر تشرين الثاني (نوفمبر) لن يكون سهلاً وايجابياً، اذ تعاني خلاله ضغوطاً اجتماعية ومهنية وعائلية ايضًا. بالاضافة الى الضغوط الخارجية التي تتطلّب منك تركيزًا ووقتًا واهتمامًا الامر الذي قد يشكل ازمة مع نواحٍ اخرى من حياتك. اما الاجواء المسيطرة فتكون ثقيلة ولا سيما خلال الجزء الاول من الشهر الذي يمتد من 1 والى 21، والذي يتطلّب منك الكثير من الهدوء والرويّة بعيدًا عن الانفعال والتوتر

شخصية برج الدلو

شخصية برج الدلو

الدلو يقدم نفسه بطريقتين مختلفتين. يمكن أن ترى شخص خجول وهادئ ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون الدلو عاصف، غريب الأطوار، وحيوي. كلاهما يفكران بعمق ويحبان مساعدة الآخرين. هو عقلاني وهذه علامة على استقلالية أفكاره والتي تطفي على بداهته بعض المنطق. كلا الشخصيتين لديهما قدرة خارقة على رؤية الأمور من كل الجوانب ومن دون أي إنحياز أو حكم مسبق مما يجعلهما قادرين على تسوية المشاكل. في حين أن الكثيرون يلجأون الى محيطهم لأخذ المعنويات، يفضل برج الدلو الخروج وحده، بعيدا عن الضجيج ليراجع نفسه وينظم أفكاره. الكلمة المفتاح لهذا البرج هي الخيال. يمكن للدلو أن يتخيل عالم من الاحتمالات حتى إن لم تكن موجودة أصلا.

نقاط القوة: مبتكر، متحرر، إنساني، مستقل
نقاط الضعف: لا يظهر مشاعره، مزاجي، عنيد، متحفظ
العلامات الكاريزمية: إطلالة بهية، عيون جميلة، وجه زاوي، بنية نحيفة
ما يحب: المرح مع الأصدقاء، النضال من أجل قضية، مساعدة الآخرين، المحادثة الفكرية، الاستماع جيدا
ما يكره: القيود، الوحدة، الإخلاف بالوعود، الملل، الناس الذين يختلف معهم في وجهات النظر
بيئته المفضلة: أي تجمع لمناقشة وتبادل الأفكار

امرأة برج الدلو

امرأة برج الدلو

المرأة من برج الدلو ترتبط من الناحية العاطفية بكل شخص، وبالتالي بلا أحد، وبالرغم من كونها رقيقة في الحب، الا أنها تبدو غامضة متكتمة، فهي ليست موجودة تماماً مع الانسان الذي تحب وفي الوقت ذاته هي ليست غائبة عنه تماماً، وتعد الحرية والصداقات المتعددة والمشاريع الكثيرة من أقدس الأشياء لديها، فإذا نوى الرجل تحقيق السعادة بقربها عليه ارخاء زمام حريتها، وعدم التذمر إذا خطر ببالها مثلا العودة للدراسة أو الالتحاق بجمعية أو حتى السفر لمكان بعيد يُـتيح لها التمتع والتأمل والاستجمام، في المقابل تـتمتع هذه المرأة بعدد من الخصال الحميدة التي تجعل الرجل يعجب بها كثيرا، يكفي أن المال بالنسبة لها شيء ثانوي إذا ما قارناه بغيره من أسس السعادة، ومن أهدافها الأساسية إيصال زوجها لأعلى مراكز النجاح والمكانة الاجتماعية، وبامكان هذه المرأة التكيّف في كافة الأوساط والطبقات، من دون أن تتخلى عن رقتها وذكائها اللذين أعطاها اياهما الله.

المرأة الدلو هي انسانة قليلة الانفعال بالحب، تـتمنى أحيانا لو تستطيع الاكتفاء فقط بالعلاقات العذرية، وهي كذلك قليلة الغيرة، ترفض أن تشك فيمن تحب ما لم ترى خيانته بنفسها، في تلك الحالة تـشعر بالحزن والأسى العميقين، ولا تـتراجع عن قرارها بالانفصال عنه، لكن مع الاحتفاظ بصداقته، إنّ الطلاق أمرا ليس صعبا على هذه المرأة بسبب تعدد صداقاتها وامتلاكها طبعا انفراديا يُتيح لها الاستغناء عن أي رجل، وعن كل الرجال بشكل تام أحيانا، المرأة من برج الدلو هي أنثى جميلة جداً، وتعد ثاني أجمل امرأة بعد امرأة برج الميزان، الا أن جمالها من نوع خاص فيحدث عليه التغيـير والتبديل، لأنها تخلط بين الثياب وبين المناسبات الاجتماعية، ولا تـتردد بأن تظهر بأحدث لبس وتسريحة تارة وبلبس قديم يعود لزمن جدتها تارة أخرى، تصرفاتها بشكل عام تتصف بالخجل والتهذيب، وحديثها يشير عن امتلاكها للذكاء واللباقة، لكن عيـبها الصغير هو تـنقلها المتتابع من موضوع لآخر دون سابق إنذار.

المرأة الدلو ترى أن الأمومة عبارة عن مرحلة دقيقة تحتاج منها التكيّف والتضحية، وهي التي اعتادت توزيع اهتمامها على كل الناس والأحداث، لا شك أنها تحب أولادها، وتهتم بهم، وترعاهم، لكنها تبدو وبشكل دائم بأنها قليلة التعلق بهم، الا أن هذا لا يمنعها من أن تكون أم فاضلة تبث في أطفالها روح الإخاء والتضحية، وتستمع في الوقت ذاته لمشاكلهم بصدر رحب وقلب متسع ومفتوح لكن من دون أن تخنقهم بحبها واهتمامها الزائدين.

رجل برج الدلو

رجل برج الدلو

حياة هذا الإنسان مليئة بالحوادث المفاجئة والتقـلبات والتناقضات، ومع ذلك وجوده يبعث راحة نفسية للكثيـرين، لكنه يقـلق أثناء سعيه وراء الألغاز، وفي حله للقضايا العويصة، واصابة الأهداف البعيدة المرمى، هذا الشخص هو نموذج للانسان الواسع الصدر الذي يمكنه اقناع نفسه حتى في حالة الهيام والغرام بأن قلبه يتسع لحب العالم بأكمله، وهو بهذه المناسبة ضعيف الاهتمام بالمرأة الواضحة المفتوحة أمامه كالكتاب، بينما ينجذب بشدة للمرأة التي تـُثير حيرته بشخصيتها الغامضة والكتومة، يتظاهر بالطاعة والولاء، فتراه هادئاً مستكيناً الا أن هدوءه ليس حقيقيا، لذلك وبمجرد شعوره باستغلال البعض لطيبته، وخاصة زوجته ينتـفض بقوة كبيرة ويرد على المستغلين باستخدام صلابة غير متوقعة، بالرغم من ذلك يمكننا القول إن إعجابه بتلك المرأة ذات الشخصية القوية وصاحبة الإرادة الصلبة اعجاب لا يمكن وصفه، فهو مثلا ً يحب ألا تغفر له خطاياه بسرعة حتى لا يخيب أمله في قوة وصلابة معدنها، بالعادة يتأخر هذا الرجل في الزواج، بسبب انهماكه في الصداقة واهماله للحب، ولأنه يعتبر أن الانفعالات العاطفية وكذلك العلاقات الجنسية أمراً يزيد من متاعبه، ولا يقدم له السعادة المتكاملة، وهو على أية حال لا يمكن أن يختار غير المرأة التي تعبىء غريزة الصداقة فيه، لكن اذا ما صدر عنها ما يُزعجه مستقبلا تخلى عنها بدون أية صعوبات تـُذكر، وبقي صديقاً وفيا لها لكن ليس أكثر، هذا من جانب، ومن جانب أخر غيرته على زوجته قليلة وثـقته بها عظيمة الى أن تــُثبت العكس، وهو يكون شخصا لائقا في تصرفاته معها سواء في حضورها أوغيابها، بالرغم من كثرة أصدقائه الذين يشغلونه عنها، هو كذلك انسان صادق وصريح يقول الحقيقة إذا سُئل، الا أنه يتعمد الكذب وتلفيق القصص إذاما شك أحد في أمره من دون مبررات.

رجل برج الدلو انسان نظيف، يحب النظافة لدرجة المرض، وهو مصاب ببعض العقد مثل عقدة الحساسية تجاه عدد من الأماكن والأشياء والعادات، يملك كرما من نوع خاص يدفعه للانفاق ببذخ أحياناً، الا أنه ينتقد تبذير زوجته في أحيان أخرى، لا يعد المال أحد أهدافه الأساسية، الحياة بجانبه ممليئة بالمفاجآت حتى لو خلا بيته من المال، وهو كفيل بإدخال السرور والفرحة لقلب زوجته في كل وقت، ما عدا في المناسبات كمناسبة عيد زواجهم مثلا فهو وبسبب ضعف ذاكرته ينسى تواريخ المناسبات حتى لو كانت مهمة وبالتالي يهمل زوجته عن دون قصد.

طفل برج الدلو

طفل برج الدلو

يتمتع الطفل الدلو بامتلاكه لدماغ مُعقد الذي هو خليط من التـفكير الواقعي ، والمنطق الواعي، والحس المرهف، مما يعطي شخصيته طابعاً سلبياً، كفيلا بجعله يرفض الانصياع للأوامر اذا لم يقتـنع بها منذ البدايةً، كما يمنحه مزاجاً مليئا بالتـناقضات، يحاول في الحقيقة أن يكون مختلفاً عن باقي الأطفال فلا يتوانى في سبيل ذلك عن الظهور بمظهر الشيخ أو الحكيم أو الشخص الغريـب الأطوار، يتمنى مثلا ً أن يخرج تحت المطر أو يبقى في غرفته المغلقة بينما الجو في الخارج صاف وجميل.

من الممكن أن ينجح هذا الطفل بالمدرسة نجاحاً باهراً يتحقق بامتلاكه للمنطق السليم، ومن الممكن كذلك أن يفشل فشــلا ً ذريعاً لقلة انتباهه وعدم قدرته على التركيز، ومن المشاكل الرئيسية لديه في تلك الفترة المبكرة من عمره امتلاكه لضعف الذاكرة وتـشتت الأفكار، وإذا لم تتم معالجته منهما في الوقت المناسب يتفاقم أمره مع مرور السنوات، ويصبح فيما بعد إنساناً ضائعا، يجب في الواقع تـحفيزه وتشجيعه على ممارسة الرياضة وأيضا على الخروج من محيط بيته الضيق، حتى لا يظل أسيرا لجسده البطيء، وأحلامه السريعة.

الطفل الدلو لا يحب العصافير والأشجار والشاطئ والغابة، وكافة الأشياء الأخرى التي يحبها الأطفال بالعادة، ويُفضل عليها الانطلاق لاكتشافاته الخاصة الأكثر تعقيداً، هو لا يحب كذلك تحمل المسؤولية وتأدية الواجب، ويُفضل عليهما استخدام أساليب العيش الأكثر بساطة وسهولة، ولهذا السبب من الواجب على والديه تنمية تلك الروح التي يفتقر لها، ان أرادوا له أن يكون انسانا فاعلا وايجابيا في المستقبل.

وبالرغم من غرابة أطواره، يتمكن هذا الطفل من النجاح في استقطاب عدد كبير من الأصدقاء من كافة الأعمار والطبقات، ومع هذا يظل بعيداً عن خوض التجارب العاطفية التي يجربها غيره من الأطفال خاصة في مرحلة المراهقة، الا أن الطفل الدلو دائما ما يُفضل حب الانسانية جمعاء على حب الفرد الواحد، ومن المعروف عنه تأثره الشديد بمشاكل أهله الا انه يحاول إخفاءهذا التأثر بكافة الوسائل الممكنة، إن كل ما يراه ويسمعه خلال فترة طفولته يظل محفورا في ذاكرته لآخر لحظات حياته، وليس هذا فقط بل إن بامكانه قراءة أفكار الآخرين، وأيضا التكهن بتصرفاتهم قبل وقوعها، ولهذا السبب بالذات من المفترض على أهله تأمين جوعائلي يسوده الهدوء والتـفاهم والاتفاق، وتراعى فيه طباعه الغريبة هذه.

خصائص برج الدلو

خصائص برج الدلو

الرمز حاملة الماء الألوان المفضلة الفيروز والرمادي
العنصر الهواء البرج الصيني النمر
المجموعة نظري متمرد ثائر الكوكب المؤثر زحل -ساتورن – وأورانوس
القطبية ايجابي الجودة ثابت
البيت المؤثر الحادي عشر (بيت الصداقة) البرج المعاكس برج الأسد
احجار الحظ الكريمة الفيروز والماس المعدن الفضة
يوم الحظ السبت والأحد ارقام الحظ 4, 8, 13, 17, 22, 26
فترة البرج 20 يناير ( كانون الثاني ) – 18 فبراير ( شباط ) مواليد العشرية الأولى من 20 إلى 31 كانون الثاني
مواليد العشرية الثانية من 1 إلى 10 شباط مواليد العشرية الثالثة من 11 إلى 18 شباط

الأصدقاء والعائلة لبرج الدلو

الأصدقاء والعائلة لبرج الدلو

على الرغم من أن الدلو إجتماعي جدا، فإنه يأخذ حذره عندما يتعلق الأمر باختيار الأصدقاء المقربين. حساس للغاية وحذر، التقرب منه كثيرا يعني بالنسبة اليه التعرض لخصوصيته فلا تستخف بهذا الموضوع. أسلوبه الواضح والمستقيم في التعامل مع الآخرين بالاضافة الى قيمه الراسخة تجعل معرفة شخصيته من الداخل أمر صعب. القادرين على اكتشافه من الداخل سيرون فيه صداقة تدوم على مر السنين. يمكن للدلو أن يضحي بنفسه إذا لزم الأمر من أجل أسرته. يبحثون عن العقلانية، الصدق، والإبداع في أصدقائهم. عندما يتعلق الأمر بأسرته، التوقعات ليست بأقل. علاقة الدلو بأقاربه علاقة واجبات ولا يتقرب من أحدهم الا إذا كان لديه نفس المواصفات التي يبحث عنها الدلو في الصديق.

حياته المهنية والمالية لبرج الدلو

حياته المهنية والمالية برج الدلو

برج الدلو يملئون العمل الذي يقومون به بالحماس، وخصوصا عندما يتطلب التعبير. لديهم قدرة عالية على وضع مخيلتهم في المهمة، والتفكير بشكل موسع ومبدع. المهن التي ترتكز على مفهوم التنمية والبرهنة تستهويه. “أنا أعرف” هو شعار برج الدلو. ابداعه وحبه لمشاركة الزملاء في العمل من خلال تبادل الأفكار والقدرات تلهم العاملين معه. للدلو رؤية محددة تدفعه الى الانخراط في المهن التي تهدف إلى جلب المنفعة للبشر على المدى الطويل.

عندما يتعلق الأمر بالمال، فلدى الدلو قدرة على قيام توازن سليم بين تلبية احتياجاته وتوفير المال في آن واحد. عند التسوق، تلفت نظره الأشياء البراقة والثمينة بالاضافة الى أن منزله يعكس ذوق رفيع جدا. من النادر أن تجد الدلو في ملابس زاهية، جريئة وملونة. معظمهم مدركون لأسلوبهم الحياتي ولا يخشون إظهار ذلك.

الوظائف التي تتناسب مع برج الدلو هي الكتابة، التدريس، التصوير الفوتوغرافي، أو الطيران. أفضل بيئة له هي التي تعطي الحرية للقيام بالمهمة من دون الكثير من القيود والتوجيهات. الدلو غير تقليدي وإذا أعطيته الفرصة لاظهار مواهبه الحقيقية، فإنه يبدع ويقدم أفضل ما لديه بشكل مذهل.

الحب لبرج الدلو

الحب لبرج الدلو

التحفيز الفكري يثير مولود الدلو جدا. الأحاديث المفضلة لديه والتي تشوقه هي تلك المتعلقة بالثقافات المتنوعة والترجيحات المستقبلية. عندما يتعلق الأمر بالحب، الشخص الأنسب للدلو هو الشخص الذي يتحمل صراحته. الإنفتاح، التواصل، الخيال، والمخاطرة هي الصفات التي تجتمع لتكون وجهة نظر الدلو في الحياة. الصدق والإخلاص ضروريان لأي شخص يسعى لعلاقة متينة وطويلة الأمد مع هذه الشخصية الديناميكية.

الصحة لبرج الدلو

الصحة لبرج الدلو

الدورة الدموية هي عنوان المرض الرئيسي الذي قد يعاني منه مولود برج الدلو . إن كنت تعرف شخص مولود لبرج الدلو فعليك أن تنصحه بأن يهتم بدورته الدموية وأن يهتم لنفسه في الصيف والشتاء أيضاً فهو لا يتحمل التغيرات الجوية المفاجأة. عظام الكاحل أكثر المناطق التي يصاب فيها الشخص الدلو وكذلك فهو في معظم الأوقات يصاب بالدوخة والإغماء فهو إنسان حساس.
يقول عملاء الفلك، إنَّ عليك، في حال كنت تنتمي إلى مواليد برج الدلو، أن تنتبه إلى دورتك الدموية وتتأكَّد من أنها في صحة جيدة فالمشاكل الصحية التى يتعرض لها مولود الدلو ترتبط بالدورة الدموية وعدم تحمله لبرودة الشتاء وضيقه بالأجواء الحارة فأنسب الأجواء له هى المعتدلة، وهو عرضة لتصلب الشرايين عند الشيخوخة وأضعف عظام جسمه عظمة الكاحل وهو يمتلك تكويناً جسمانياً قوياً، ولكن جهازه العصبى ضعيف وشديد الحساسية مولود الدلو يشعر بالتعب بسرعة ويتعرض للدوخة والإغماء وذلك لأنه حساس وانفعالى ويصيبه الشحوب إذا وقع تحت تأثير الغضب أو حدثت له مفاجآت. وقد تصيبه الدوالى والبواسير نتيجة مشاكله مع الدورة الدموية